مقالات جديدة

Previous
Next

الشهيد عدنان المهباني


استشهد البطل عدنان المهباني في صباح يوم الإثنين بتاريخ 30-07-2012م أثناء عملية تحرير مبنى 
المهندسين

عدنان المهباني من سكان حي الغوطة، الذي يعتبر من أرقى أحياء حمص العدية؛ لم يترك مظاهرة في بداية الثورة إلا حضرها وكان أول من ألقى بزجاجة المليتوف على باص الأمن الذي كان متجهاً لقمع المظاهرة في حي الغوطة بعد صلاة الجمعة، أدّى ذلك إلى حرق كتف عنصرأمن وواجهة الباص.
التحق بالجيش الحر في بداية عام 2012م في حمص القديمة من أجل الدفاع عن وطنه وأهله. كان له دور بمداهمة فرع رابطة المحاربين القدماء وأسر جنودها وارتقى شهيداً في معركة تحرير بناء المهندسين بحي باب هود بتاريخ 30-07-2012 نتيجة قذيفة هاون، رحمه الله.
دُفن الشّهيد عدنان في حديقة السّبع في جامع خالد بن الوليد يوم الإثنين.

(((((((( وصية الشهيد لأبيه ))))
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم.يا أبي
أنا صرت بحمص ليش ؟؟!! لأن صار عندي 7رفقات استشهدوا وأنا سبب نزلتي هو هدول وأنت وعمي أنس وحمادي ..يا أبي وأنا بلبنان دخلت سلاح ع حمص واشتغلت بجمعية خيرية ووزعنا أكل للفقراء واللاجئين السوريين وهدول الـ4000 شهيد كلهم إخوتي..يا أبي أمانة إذا استشهدت كان حلمي جيب ولد وسميه غسان ونزلو معي عالشارع وشوف حالي فيه ولعبو وفوتو أحسن مدارس لأنو أنا تركت المدرسة وندمان.......واذا استشهدت وحياتي عندك ما تخلي السكر يرتفع معك ، وبندفن جنب جدي أو عدي الخالد أو هادي الجندي أو فراس السباعي أو بمقبرة الشهداء ,,,,ولازم تعرف انو وقت كنت بحمص حرقت 4 باصات وقتلت 2 من أمن الدولة أنا وفراس السباعي ودير بالك ع أمي وليال وعمي علاء وستي وفاء و وداد وزينة وروح لعند عمتي لأنو ما حدا من أخواتا بيروح لعندا وع خالتي رشا وأولادا وحذيفة
والسلام عليكم
ابنك الشهيد عدنان غسان المهباني عفكرة انا ورفقاتي يلي شغلنا حمص ....أبو غسان الحر

فيديو الشهيد  
author
مركز حمص الإعلامي - Homs Media Center
عبارة عن مجموعة من الشباب الناشطين والإعلاميين المتواجدين على أراضي محافظة حمص. هدفنا؛ العمل لصالح بلدنا سورية عامة وحمص الحبيبة خاصةً. سيكون عملنا إحترافي وحيادي.