مقالات جديدة

Previous
Next

تنظيم الدولة يواصل بسط سيطرته على مواقع جديدة في دوة تدمر


سما الحمصي: مركز حمص


أعلن تنظيم الدولة الإسلامية عبر وكالة أعماق المقربة منه السيطرة على عدة نقاط جديدة جنوب منطقة "الدوة" غربي تدمر وتمكنت من قتل 50 عنصرا من قوات النظام وميليشياته على الأقل وتدمير ستة آليات ثقيلة.

مصدر قالت إن مقاتلي الدولة الإسلامية سيطروا صباح اليوم السبت الرابع عشر من تشرين الثاني الجاري على حاجزين وعدة مواقع لقوات النظام، تقع في سلسلة جبلية جنوب منطقة "الدوة" غرب تدمر في ريف حمص الشرقي.

 وأضافت المصادر أن الهجوم بدأ قبل فجر اليوم بتسلل عدد من المقاتلين إلى منطقة قصر الحلابات، ودارت معارك عنيفة فرّ على إثرها عدد من عناصر النظام. وفي الصباح الباكر، أرسل جيش النظام تعزيزات عسكرية مكونة من دبابتين وعربتي بي إم بي وجنود مشاة لموقع الهجوم، لكنهم وقعوا في كمين لمقاتلي الدولة قبل وصولهم، مما أدى إلى تدمير الآليات الأربع بعد تفجير عبوات ناسفة زرعت على طريقهم، وبعد ذلك، أرسلت قوات النظام دبابة وعربة بي إم بي إضافيتين في محاولة لإخلاء القتلى والجرحى من عناصرها الذين وقعوا في الكمين، إلا أن مصير الآليتين كان كالتي قبلهما بعد استهدافهما بصواريخ موجهة.

 كما أسفرت العملية عن مقتل 50 عنصرا من قوات النظام والميليشيات الداعمة له على الأقل. وكان يوم الخميس الماضي قد شهد تنفيذ عملية استشهادية بسيارة مفخخة من قبل أحد مقاتلي تنظيم الدولة ضربت تجمعا للجيش والميليشيات الموالية له في منطقة "الدوة"، دون معرفة حجم الخسائر بالتحديد.

author
مركز حمص الإعلامي - Homs Media Center
عبارة عن مجموعة من الشباب الناشطين والإعلاميين المتواجدين على أراضي محافظة حمص. هدفنا؛ العمل لصالح بلدنا سورية عامة وحمص الحبيبة خاصةً. سيكون عملنا إحترافي وحيادي.