مقالات جديدة

Previous
Next

مهرجان حمص للأفلام التسجيلية يختتم دورته الثانية في حي الوعر





أسامة أبو زيد: مركز حمص

أختتم أمس الثلاثاء السابع عشر من تشرين الثاني الجاري، في حي الوعر المحاصر بمدينة حمص، مهرجان حمص للأفلام التسجيلية بدورته الثانية، والذي أقيم في مركز "دار السلام" الثقافي، وأستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة بدأ بعرض أفلام ضيفة من خارج حمص كـ"نستلوجيا و طوفان في بلاد البعث و قصة برميل" للشهيد "محمد قيسون" مدير شبكة سورية مباشر، وأختتم اليوم الأخير بعرض عشرة أفلام مشاركة ومنافسة على الجوائز.

وقد حاز فيلم "أطواق" من إنتاج المخرجين "رضوان هنداوي وجودي عرش"، بجائزة أفضل سيناريو، بينما حصل فيلم "لحن البقاء" على جائزة أفضل لقطة لمخرجه "همام أبو الزين"، وقد نال فيلم "ومضة من الذاكرة" لمخرجه "محمد عبد الرحمن" بالمركز الأول والذي كان يتضمن عدة مشاهد مصورة في بدايات الثورة، وجعل من العدسة عينا تصور وتخزن المشاهد السعيدة والحزينة في الثورة منذ بدايتها إلى يومنا هذا.

محمد أبو حمزة أحد المشاركين في المهرجان، قال عن فيلمه الذي كان تحت عنوان "رحلة إلى الجنة"، أن المنافسة كانت شيقة والأفلام كانت مميزة جدا وفعلا كنا في حيرة من أمرنا لمعرفة الفيلم الفائز، بسبب تنوع وجودة الأفلام المشاركة، وتحدث عن فيلمه الذي روى قصة المجزرة التي حصلت في السادس والعشرين من أيلول الماضي، داخل مدينة الألعاب في حي الوعر، وكيف اختفت ألوان الفرح والسعادة، وهو الذي كان شاهد مباشر على المجزرة المروعة الذي تركت انطباع قاسي جدا لدى أهالي الحي تحديدا.

كانت فكرة مهرجان حمص قد بدأت منذ الربيع الماضي، حين افتتحت الدورة الأولى في منتصف نيسان الماضي، وقد فاز فيلم "ريحان" للمخرج مهند الحمود.





author
مركز حمص الإعلامي - Homs Media Center
عبارة عن مجموعة من الشباب الناشطين والإعلاميين المتواجدين على أراضي محافظة حمص. هدفنا؛ العمل لصالح بلدنا سورية عامة وحمص الحبيبة خاصةً. سيكون عملنا إحترافي وحيادي.