مقالات جديدة

Previous
Next

الدولة الإسلامية تتصدى لمحاولات اقتحام مدينة القريتين شرقي حمص

صورة من الأرشيف عند سيطرة التنظيم على القريتين
سما الحمصي: مركز حمص


حاولت قوات النظام السوري المدعومة بالميلشيات الطائفية أمس الأحد 29-11-2015 اقتحام مدينة القريتين الواقعة في الجنوب الشرقي لمحافظة حمص تحت غطاء من الطيران الحربي السوري والروسي. 


إذ شنت قوات النظام هجوماً واسعاً من المحورين الغربي والشمالي للمدينة "غربا جهة التلال المطلة على بلدة مهين المسيطر عليها حديثاً" و "شمالاً جهة تلال الرميلة"، واستمرت الاشتباكات العنيفة بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة طيلة يوم أمس، وسط قصف الطيران الروسي والسوري مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في محيط المدينة، وقد أفاد الناشط أحمد اليبرودي عضو المشهد السوري أن الطيران الحربي أصاب بالخطأ مرتين رتلاً لقوات النّظام ما أسفرعن مقتل وجرح ما يقارب 18 عنصراًللنظام، وأكدت وكالة أعماق التابعة للتنظيم صد مقاتلي التنظيم للهجوم، وأردف "اليبرودي" أن مشفى دير عطية استقبل أكثر من 30 جثة لقوات النظام و ميليشياته وأكثر من 36 جريحاً سقطوا في الاشتباكات السّابقة.

هذا وقد شن الطيران الحربي منذ الصباح الباكر اليوم الاثنين 30-11-2015 وحتى اللحظة عشران الغارات الجوية على أحياء مدينة تدمر يريف حمص الشرقي.
author
مركز حمص الإعلامي - Homs Media Center
عبارة عن مجموعة من الشباب الناشطين والإعلاميين المتواجدين على أراضي محافظة حمص. هدفنا؛ العمل لصالح بلدنا سورية عامة وحمص الحبيبة خاصةً. سيكون عملنا إحترافي وحيادي.