مقالات جديدة

Previous
Next

تنظيم الدولة يسيطر على مهين واحد سكان القرية لا يوجد لدينا حواجز للنظام وفقط اسلام سنة





سما الحمصي: مركز حمص
أعلن تظيم الدولة الإسلامية في بيان رسمي عبر مكتبه الاعلامي سيطرته على بلدة مهين غرب مدينة القريتين بعملية استشهادية بسيارة مفخخة قادها أحد مقاتليه "أبو ناصر الشامي"  استهدفت حاجز "الأعلاف" على مدخل قرية مهين، ليتمكن بعدها مقاتلو التنظيم من اقتحام نقاط تمركز النظام والسيطرة على كامل البلدة.

تأتي أهمية مهين في الريف الجنوبي الشرقي كنقطة وصل بين حمص والعاصمة دمشق ومنها تمر أهم الطرق التي يسلكها النظام وكتائب المعارضة

أحد أهالي مهين قال عبر عدة لقاءات أجريت معه أن عدد المدنيين في مهين تقريبا 30 الف من مهين والقريتين ولا يوجد فيها أي حاجز تابع للنظام والنظام المجرم لا يتدخل في شؤون المدنيين منذ اكثر من سنة ونصف يوجد مغفر للنظام وبه عدد من العناصر داخل البلدة فقط وحاجز مستودعات العلف خارج البلدة على طريق صدد من جهة الغرب.

وأضاف أن التنظيم له أشخاص متعاون معهم في المنطقة فجرو الحاجز الوحيد للنظام الذي يقع جهة بلدة صدد ومن بعدها تم الهجوم على مغفر بلدة مهين، وحسب المعلومات الواردة من المنطقة توجه التنظيم باتجاه صدد ودارت الااشتباكات على حدود صدد، لتشهد المنطقة حالة نزوح كبيرة جدا بتجاه القريتين ومن بعدها على الشمال.

وتأتي هذه السيطرة وسط حالة نزوح كبيرة من قبل المدنيين داخل المدينة بسبب قصف النظام لها بالطائرات والمدفعية، يذكر أن مهين تحوي ما يقارب 30 ألف مدني من أهالي المدينة ونازحي القريتين التي سبق لتنظيم ان سيطر عليها. 



author
مركز حمص الإعلامي - Homs Media Center
عبارة عن مجموعة من الشباب الناشطين والإعلاميين المتواجدين على أراضي محافظة حمص. هدفنا؛ العمل لصالح بلدنا سورية عامة وحمص الحبيبة خاصةً. سيكون عملنا إحترافي وحيادي.