مقالات جديدة

Previous
Next

تنظيم الدولة الإسلامية: عملية استشهادية تضرب حاجز بلدة صدد والسيطرة على 5 نقاط شرق البلدة.


 سما الحمصي: مركز حمص 

أعلن تنظيم الدولة اليوم عبر مكتبه الإعلامي ولاية دمشق عن تفجيرحاجز بلدة صدد وسيطرته على 5 نقاط للنظام شرق البلدة ومقتل العديد من عناصر النظام واغتنام آليات.

إذ استهدف الاستشهادي في التنظيم "أبو علاء الجارودي" بسيارته المفخخة حاجز بلدة صدد ما أدى إلى تدميره ومقتل من كان فيه من عناصة النظام، تلا ذلك اشتباكات بين مقاتلي التنظيم والنظام على الطريق الواصل بين بلدتي صدد ومهين كان نتيجتها سيطرة التنظيم على خمس نقاط شرقي بلدة صدد وانسحاب عناصر النظام إلى البلدة ومقتل 4 من قوات النظام، واغتنم التنظيم في هذه العملية دبابة تي 62، ورشاش 14.4، وكمية من الذخائر المتنوعة.

إلا أن كثافة الغارات التي استهدف أطراف بلدة صدد الشرقية و أطراف بلدة مهين الغربية والطريق الواصل بين مهين وصدد خفف من حدة الاشتباك والمعارك في المنطقة مع استجلاب النظام لتعزيزات على شكل آليات و عناصر إلى بلدة صدد في محاولة لصد تقدم التنظيم في البلدة أدت لوقف تقدم التنظيم في المنطقة وتمركزه في طريق صدد مهين.

ولصدد أهمية استراتجية كبيرة وتعتبر صمام الأمان للنظام لقربها من مطار الشعيرات، يذكر أن صدد بلدة مسيحية وتضم أربعة عشر كنيسة.

هذا وقد شهدت بلدة صدد والتي تضم حوالي 25 ألف نسمة معظمهم من النازحين حركة نزوح للأهالي هربا من المعارك  في البلدة باتجاه المناطق القريبة في جندر وشنشار وباتجاه مدينة حمص.



author
مركز حمص الإعلامي - Homs Media Center
عبارة عن مجموعة من الشباب الناشطين والإعلاميين المتواجدين على أراضي محافظة حمص. هدفنا؛ العمل لصالح بلدنا سورية عامة وحمص الحبيبة خاصةً. سيكون عملنا إحترافي وحيادي.