مقالات جديدة

Previous
Next

أكثر من 30 قتيل و100جريح في تفجير زهراء حمص


اللحظات الأولى من انفجار السيارة المفخخة في حي الزهراء بحمص
سما الحمصي: مركز حمص 

انفجرت ظهر اليوم السبت 12 كانون الأول 2015الجاري  سيارة مفخخة  في حي الزهراء الموالي للنظام أدى إلى مقتل وإصابة عدد من سكان الحي. 

وفي السياق أن سيارة اسعاف تحمل لوحات مزورة تحمل ما يقارب 200 كغ من المواد المتفجرة انفجرت بالقرب من مركز لتوزيع الغاز جانب المشفى الأهلي في حي الزهراء، ما أدى إلى انفجار عدة اسطوانات غاز، ونتج عن الإنفجار مقتل أكثر من 30 شخص وأكثر من 100 جريح بعضهم في حالات خطرة. وأضاف إعلام النظام أن من بين القتلى 5جثث متفحمة بشكل كامل وعشرات السيارات المحترقة، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

وأشار عدد من ناشطي حمص أن ميليشيات النظام هي من تقف وراء التفجيرات التي تحصل في الأحياء الموالية، إذ أن الأحياء الموالية للنظام مناطق محصنة أمنياً بدرجة كبيرة، فضلاً عن وجود حواجز لقوات النظام عند مداخل الأحياء، هذا وقد خرج عدد من أهالي حي الزهراء بمظاهرة مطالبة بإسقاط محافظ حمص طلال برازي، واللجان الأمنية والمسؤولين عن أمن الأحياء وهم من ميليشيا "الدفاع الوطني".


يذكر أن هذا التفجير تزامن مع دخول الدفعة الثانية من المساعدات الإغاثية لحي الوعر بإشراف الامم المتحدة والهلال الأحمـر.
الدمار الناتج عن انفجار السيارة المفخخة في حي الزهراء الحمصي 

author
مركز حمص الإعلامي - Homs Media Center
عبارة عن مجموعة من الشباب الناشطين والإعلاميين المتواجدين على أراضي محافظة حمص. هدفنا؛ العمل لصالح بلدنا سورية عامة وحمص الحبيبة خاصةً. سيكون عملنا إحترافي وحيادي.